سيارات الأجرة الطائرة من Uber قد تصدر في غضون 5 إلى 10 سنوات

الأحساء الآن-متابعات:

بدأت شركة Uber منذ فترة العمل على مشروع لـ ” سيارات الأجرة الكهربائية الطائرة ” من أجل خدمة الركاب في المدن المزدحمة. وتأمل الشركة أن تحول هذا المشروع إلى خدمة فعلية متاحة للعملاء في العقد المقبل. وقال الرئيس التنفيذي لشركة Uber، السيد Dara Khosrowshahi أنه يتوقع رؤية سيارات الأجرة الطائرة من شركة Uber يجري تسويقها في السنوات 5-10 المقبلة.

أثناء حديثه في منتدى للمستثمرين في العاصمة اليابانية طوكيو، قال الرئيس التنفيذي لشركة Uber، السيد Dara Khosrowshahi بأن سيارات الأجرة الطائرة ستصبح في النهاية وسيلة للنقل الجماعي. ويتوقع أن تقوم الشركة بإطلاق خدمة تجارية مدعومة بأسطول من السيارات الكهربائية الصغيرة العمودية الإقلاع والهبوط خلال 10 سنوات.

طرحت شركة Uber لأول مرة فكرة خدمة سيارات الأجرة الطائرة في العام 2016. وحتى أنها نشرت بيان رسمي مؤلف من 99 صفحة حول مشروع يدعى ” Uber Elevate ” ويعرض تفاصيل للنقل الجوي حسب الطلب في الأسواق الحضرية.

فكرة الشركة هي أن يكون هناك أسطول من الطائرات الكهربائية الصغيرة العمودية الإقلاع والهبوط والتي ستكون في الأساس أكثر فعالية من حيث التكلفة وبدائل أكثر هدوءًا لطائرات الهليكوبتر. وهي الآن تعمل مع وكالة NASA على جلب سيارات الأجرة الطائرة هذه إلى لوس أنجلوس بحلول العام 2020. ولا توضح تعليقات السيد Dara Khosrowshahi ما إذا كان الجدول الزمني الجديد يؤثر على خطط الشركة لإختبار الخدمة في مدينة لوس أنجلوس خلال عامين.

مقالات ذات صلة