العودة   منتدى الأحساء > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام

منتدى اللقــاءات والأستضافات

منتدى أقلام المنتدى


إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-11-01, 11:35 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الدكتور فرفشة
اللقب:
العضو الخبير
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدكتور فرفشة

البيانات
التسجيل: Mar 2001
العضوية: 64
المشاركات: 482 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدكتور فرفشة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى العام
افتراضي أخطاء شائعة لإزالة الكرش من البطن فإليك الحل السليم

خدعونا فقالوا عن الكرش
السونا وحمامات البخار تخلصك من الكرش خلال ساعات.. فهل هذا حقيقى؟

- ليس للسونا أو لحمامات البخار دور فعال في علاج الكرش أو التخسيس، وما يحدث فيها أن الشخص السمين المصاب بالكرش يفقد من كيلو إلى اثنين من سوائل جسمه عن طريق العرق وليس فقدًا للدهون، وبمجرد أن ينتهي من هذا الحمام، يقبل على شرب الماء بكثرة لتعويض ما فقده الجسم من ماء فيستعيد وزنه الأصلي من جديد.
- وهذه الحمامات قد تؤدى إلى بعض المضاعفات مثل الإصابة بحصيات الكلى أو جلطات الشريان التاجي.

عملية التدليك والمساج تذيب دهون الكرش.. فما حقيقة هذا القول؟

عملية التدليك أو المساج تقضي على كرش المدلك نفسه، فهو الذي يبذل مجهودًاً، أما أنت فلا تفقد أى جرام من دهون كرشك فأنت لا تبذل أى حركة أو مجهود في عملية التدليك.

استخدام الحزام الهزاز أو حزام البطن يخلص من دهون الكرش.. فما حقيقة ذلك؟

كثر الإعلان عن أحزمة للبطن بدعوة أنها تذيب الدهون، وأنها تقلل الكرش بشكل واضح خلال أيام، وهذا كله ليس له أساس علمي، ومعظم خبراء التخسيس يحذرون من استخدام هذه الأحزمة في عملية تخسيس الكرش، ويعتبرونه أكذوبة كبرى، ويؤكدون أنه ليس لهذه الأحزمة أى مفعول في التخلص من الكرش، بل ثبت أن لهذه الأحزمة آثارًاً جانبية على الجهاز التنفسي والهضمي وقد تؤدى في نهاية المطاف إلى ضمور العضلات.

شرب الماء قبل النوم يؤدي إلى الكرش.. فهل هذا صحيح؟

الماء ليس له أي قيمة سعرية حرارية، وتناوله بأى كمية لا يؤدى إلى ظهور الكرش، سواء على الريق أو قبل النوم، بل على العكس كثرة تناول الماء قبل الطعام يقلل من الشهية لتناول الطعام ويقلل من كمية الطعام المتناولة فيساعد على التخلص من الكرش.

استعمال الملينات وزيت البرافين يخلصك من سمنة الكرش.. فما حقيقة هذا الادعاء؟

ليس لهذه الأدوية الملينة أو لزيت البرافين أى دور في التخلص من السمنة أو من الكرش، وما تفعله هذه الأدوية أنها تسبب الإسهال فيفقد الجسم جزءاً كبيرًاً من الماء والعناصر الغذائية المهمة مما يخفف من وزن الجسم، فيعتقد الشخص بهذا أن وزنه قد قل ولكنه فقد كاذب للوزن وسرعان ما يعود لوزنه الأصلي بمجرد شربه الماء.
بل إن لهذه الملينات كثيرًاً من المضاعفات فهي تفقد سوائل الجسم مما يؤدى في نهاية الأمر إلى الجفاف، وتؤدى إلى سوء الامتصاص.

استخدام صابون خاص لعلاج الكرش والسمنة.. فما الحقيقة؟

خرافة.. وكل ما يفعله هذا الصابون أنه أثناء الاستحمام يفقد الجسم كميات من الماء فيخف الوزن وقتيًا، ولكن سرعان ما يشعر الشخص بالعطش فيشرب كميات كبيرة من الماء، فيعود الوزن من جديد للزيادة، ولقد حذر كثير من المتخصصين من استعمال هذا الصابون وخاصة للمصابين بأمراض القلب والدورة الدموية.

إذاً علينا جميعا أخواني عدم الأنقياد وراء الدعايات الكاذبه والتي يضطر لها الشخص المصاب بالكرش وذلك على راي المثل ( غريق متعلق بقشايه ) . يعني علينا بالقيام ببعض تمارين البطن والأقلال من العادات التي تؤدي الي أزدياد حجم البطن . واليكم بعض النصائح الهامه .

- واظب على ممارسة الرياضة، وتمارين البطن، والمشى... فهى أحسن الوسائل لعلاج الكرش.
- احذر أن تبدأ مشوار التخلص من الكرش بالاعتماد على الريجيم فقط دون الرياضة، حتى لا تصاب بترهل الجلد وضعف العضلات.
- تجنب الجلوس والأكل أمام التليفزيون لفترات طويلة .. فهذا يدفعك إلى التهام كميات كبيرة من الطعام لا شعورياً.
- استبدل ركوب السيارات والمصعد الكهربائى .. بالمشى على الأقدام وصعود السلالم.
- احرص على تناول الخضراوات الطازجة مثل البقدونس والكرفس والخيار والخس فتعطيك الاحساس بالشبع.

- احرص على تناول الفاكهة ذات السعرات المنخفضة مثل الجريب فروت والشمام والتفاح... واحذر من العنب والتين والبلح.
- احذر تناول الفاكهة المجففة مثل التين والقراصيا والمشمشية فسعراتها الحرارية عالية.
- ابتعد عن تناول المسليات مثل اللب والسودانى والمكسرات والمياه الغازية والشيكولاتة.
- تجنب تناول العيش الفينو ذى السعرات الحرارية المرتفعة، واستبدله بالعيش السن الغنى بالردة.
- إياك والأطعمة المقلية أو المحمرة ... وتناول المسلوق أو المشوى فنسبة الدهون فيها تقل إلى الحد الأدنى.
- احذر تناول الدهون واللحوم الدسمة مثل المخ والكباب واللحم الضانى والكبدة .. ويفضل تناول اللحم البقرى الصغير.
- استبدل سكر الطعام، ببدائل السكر الموجودة فى الصيدليات مثل السويت دايت والسكارين.
- تجنب إهمال إحدى الوجبات الثلاث الرئيسية فإهمال وجبة قد يدفعك إلى التهام أطعمة أكثر غير مرغوب فيها.
- ابتعد عن العزومات والولائم والحفلات.
- اللبن الرائب، والخميرة من الأطعمة الجيدة فى فترة الريجيم، فاحرص على تناولها لتحافظ على نضارة وجهك وبريق عينيك.
- عند ثبوت وزنك وعدم نزول كرشك، رغم الالتزام بالريجيم عليك بأخذ إجازة 48 ساعة من الريجيم وتناول ما طاب لك ثم عد إلى الريجيم من جديد.
- من عناصر النجاح فى علاج الكرش، العلاج الجماعى، والتنافس مع بيتك وأصدقائك.
- حمامات السونا والمساج لا فائدة منها فى علاج الكرش.. بل قد تؤدى إلى كثير من المشكلات الصحية.
- حزام البطن، وصابون النحافة خرافة، ولا فائدة منهما فى عملية تخسيس البطن.
- لا تتناول أى عشب للتخسيس إلا بعد معرفة تركيبه، وجرعته. وآثاره ويفضل أن يكون تحت إشراف طبى.
- أدوية التخسيس لها مضاعفات جانبية، فلا تتناولها إلا تحت إشراف طبى.
- إياك واستعمال هرمونات التخسيس إلا بعد الفحوصات المعملية، وأن يقرر الطبيب ذلك.
- الإبر الصينية والحلق الطبى، عوامل مساعدة فى عملية التخسيس وعلاج الكرش، ولا يمكن الاعتماد عليهما فقط فى عملية التخسيس.
- احرص على نزول الكرش تدريجيا .. وتجنب النزول السريع فقد يؤدى إلى كثير من المضاعفات.
من أكثر الشكاوى التي كثيرا ما نسمعها.. هي ثبوت نزول الكرش بعد فترة من الريجيم حيث إنه بعد فترة معينة يتكيف الجسم مع الوضع الجديد ويقلل من معدل إحراق وتكسير الدهون وذلك على الرغم من الالتزام الكامل بالريجيم الغذائي منخفض السعرات الحرارية والرياضة.
وهناك 3 حلول لعلاج تلك المشكلة :
الحل الأول
بمجرد ثبوت الوزن ومقاومة نزول الكرش تعطى إجازة من الريجيم لمدة 48 ساعة. ويأكل الشخص ما لذ وطاب وذلك لكسر التكيف مع الريجيم القاسي.
وبعد يومين يتم العودة من جديد إلى الالتزام بالريجيم ومن الممكن تكرار عملية كسر الريجيم أكثر من مرة.
الحل الثاني
زيادة جرعة المشي والرياضة إلى أكبر قدر ممكن
الحل الثالث
هو استخدام نظام الريجيم الدوري المتغير وهو نظام يتميز بتغيير النظام الروتيني للسعرات الحرارية، بمعنى أنه يتم تغيير قيمة السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص في حدود مرتين أسبوعيًا كما يلي:
في الأسبوع الأول
- يعطى 600 سعر حراري يوميًا لمدة 3 أيام متتالية
في باقي الأسبوع الأول:
يعطي 900 سعر حراري يوميًا
في الأسبوع الثاني:
يعطي 1200 سعر حراري يوميًا.
في باقي الأسبوع الثاني:
يعطي 900 سعر حراري يوميًا لمدة ثلاثة متتاليين
في الأسبوع الثالث
يعطي 600 سعر حراري لمدة ثلاثة أيام متتالية
في باقي الأسبوع الثالث:
يعطي 900 سعر حراري يوميًا.
نصائح لعلاج الكرش يقدمها الدكتور عادل خيرت
1- احذر من النوم مباشرة وخصوصاً بعد الأكل.
2- لا تذهب للسوق وأنت جائع لأنك ستشترى ما تشتهيه وليس ما تحتاجه.
3- احذر الصلصات "الكاتشب، المايونيز، الطحينة".
4- احذر تناول منتجات الألبان كاملة الدسم "الزبدة، القشدة".
5- اشرب الماء وأكثر من شربه بين الوجبات لأنه يساعد على تقليل الشهية، كما أنه خالٍ من السعرات الحرارية.

6- كل وأنت جالس لأن الأكل فى وضع الوقوف يؤدى للزيادة فى الأكل ويجب أن تكون الركبة قريبة من الصدر.
7- تناول الفواكه من دون العصر مثل البرتقال والتفاح واليوسفى لأنها تجعل الفرد الذى يتناولها يشعر بالشبع الجزئى.
8- قلل قدر الإمكان من الأطعمة المعلبة والمحفوظة لمدة طويلة.
9- يفضل زيادة عدد الوجبات الحقيقية لأن ذلك أفضل للهضم فلا تقل عن ثلاث ويمكن أن تصل إلى 5 و6 وجبات.
10- لا تأكل وأنت تشاهد التلفاز أو تقرأ الصحف والمجلات لأن ذلك يؤدى إلى تناول كميات كبيرة من الطعام.
11- امضغ الطعام جيداً لأن المضغ يعنى إحراق سعرات حرارية أكبر.
12- اشرب الماء على دفعات حتى لا تدخل كمية من الهواء إلى المعدة أو الأمعاء.
13- يمكن تناول شوربة مخففة فى حالة الجوع مكونة من "بصل، جزر، طماطم، مرقة لحم أو دجاج، بهارات" مع ملاحظة عدم إضافة دهون أو زيوت.

وصدقوني فإن مشوار الـ 1000 ميل يبدأ بخطوه .... أبدأ من الآن بتمرين نفسك وتعويدها على العادات الصحيحه وأنتظر النتائج خلال اسابيع ولاحظ الفرق .... ونصيحتي لا تتكاسل أو تمل .


تحياتي للجميع بحياة سعيد مفرفشة وبدون كرشة ;)












توقيع : الدكتور فرفشة

ابتسم فأنت في واحة الأحساء الخضراء

عرض البوم صور الدكتور فرفشة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:56 AM بتوقيت الأحساء


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir